يونيو 24, 2026

تصدر عن مؤسسة جوليا دومنا برس للطباعة والنشر

وائل كفوري يعود إلى موازين بعد غياب عقد كامل ويشعل منصة النهضة

عشر سنوات من الغياب لم تُضعف العلاقة بين وائل كفوري وجمهور موازين، بل جعلت عودته واحدة من أكثر أمسيات الدورة الحالية انتظاراً وحضوراً.

الرباط – عاد الفنان اللبناني وائل كفوري إلى مهرجان مهرجان موازين إيقاعات العالم بعد غياب استمر عشر سنوات، حيث أحيا مساء الثلاثاء حفلاً جماهيرياً على منصة النهضة ضمن فعاليات الدورة الحادية والعشرين للمهرجان.
وقدم كفوري خلال الحفل، الذي استمر أكثر من ساعة ونصف، باقة من أشهر أغانيه الرومانسية القديمة والجديدة، من بينها: «عمري كلو»، و«قلبك بعدو بيهواني»، و«بحبك أنا كثير»، و«مين حبيبي أنا»، و«حكاية عاشق»، قبل أن يختتم الأمسية بأغنية «ما وعدتك بنجوم الليل». وقد شهد الحفل حضوراً جماهيرياً واسعاً من مختلف الفئات العمرية في خامس ليالي المهرجان.
وفي إطار الفعاليات الموازية، أحيا الفنان المغربي نعمان لحلو حفلاً على خشبة مسرح محمد الخامس، قدم خلاله مجموعة من الأعمال التي تحتفي بالمغرب ومدنه وتراثه الثقافي، بمشاركة فرق فنية تمثل أنماطاً تراثية من مناطق مغربية مختلفة.
وتضمن الحفل فقرة بعنوان «لمسة وفاء» خصصها لحلو لتكريم الموسيقار المغربي الراحل عبد الوهاب الدكالي، إلى جانب تحية فنية للفنانة المصرية أم كلثوم، مزج خلالها بين مقاطع من أغانيها وأعمال لفنانين مغاربة راحلين.
كما استقطبت فرقة إيتزي الكورية الجنوبية جمهوراً شاباً على منصة السويسي المخصصة للموسيقى العالمية، وسط تفاعل كبير مع عروضها الغنائية والاستعراضية.
ويستمر مهرجان موازين حتى 27 يونيو الجاري، محافظاً على مكانته كأحد أبرز المهرجانات الموسيقية في العالم العربي، حيث يستضيف سنوياً نخبة من النجوم العرب والعالميين.